أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفخر وتقدير عن قراره الحكيم بإعفاء الأندية المصرية الكبيرة، الأهلي والزمالك، من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لبطولات أفريقيا خلال الموسم المقبل، وهذا الإعفاء يعكس الاعتراف بالمكانة الرفيعة التي تحتلها تلك الأندية العريقة في عالم كرة القدم.


تشهد النسخة المقبلة لدوري الأبطال مشاركة 54 نادياً متألقاً يمثلون 42 دولة من مختلف أنحاء القارة، وتعكف هذه الأندية الطموحة على تقديم عروض مذهلة تُليق بتاريخها الرياضي العريق. ومن بين هذه الأندية النجمة تبرز أندية مصرية عريقة، الأهلي وبيراميدز، اللذان يمثلان مصر بكل فخر في هذه المنافسة القارية الرفيعة المستوى.


وعلى الجانب الآخر، تنطلق بطولة الكونفيدرالية بقوة وحماس، حيث ستشهد مشاركة 52 نادياً مميزاً يمثلون 41 اتحاداً، ومن بين هؤلاء المشاركين يتألق الزمالك وفيوتشر، الأندية التي تمثلان بلاد الفراعنة وتجسدان تراثاً حافلًا بالإنجازات والبطولات.


ويجدر بالذكر أن الأندية المصرية قد حظيت بإشادة واسعة نظراً للتاريخ الحافل الذي بنيته في مجال كرة القدم، وقد تُوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، مُحققًا إنجازاً كبيراً توج به طموحات الجماهير المصرية والأفريقية على حد سواء. وكان اتحاد العاصمة الجزائري قد أبدع وتألق في بطولة كأس الكونفيدرالية، ففي إطار الروح الرياضية العالية، يتقدم لهما التهنئة بالفوز المستحق.


بهذا القرار الحكيم، يؤكد الكاف على احترامه لتاريخ ونجاح الأندية المصرية، ويمنحها الفرصة الإضافية لمواصلة العطاء والتألق على الساحة القارية، ما يعزز مكانتها كأحد أبرز المراكز الكروية في القارة الإفريقية. ونحن على يقين أن جماهير الأندية المصرية ستبقى ملتصقة بفرقها العظيمة وتدعمها بكل حماس وعاطفة، متطلعةً إلى تحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات الرياضية.


مساحة أعلانية (Google Ads)