القائمة الرئيسية

الصفحات

كرة القدم: "الكونميبول" يسحب تنظيم كوبا أمريكا من الأرجنتين وينقلها إلى البرازيل

 

كرة القدم: "الكونميبول" يسحب تنظيم كوبا أمريكا من الأرجنتين وينقلها إلى البرازيل


https://www.korabesttv.com/2021/05/football-la-copa-america-2021-will-finally-take-place-in-brazil.html
كرة القدم: "الكونميبول" يسحب تنظيم كوبا أمريكا من الأرجنتين وينقلها إلى البرازيل


أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، يوم الاثنين ، أن كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم 2021 ، التي أُعلن عنها لأول مرة في كولومبيا والأرجنتين ، ستقام أخيرًا في البرازيل ، في الفترة من الأحد 13 يونيو إلى السبت 10 يوليو.

 أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يوم الاثنين (31 مايو) أن بطولة كوبا أمريكا 2021 ، التي كان من المقرر أن تقام في كولومبيا والأرجنتين ، ستنظم أخيرًا في البرازيل في الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو. 

 وقالت الهيئة الأمريكية الجنوبية على حسابها على تويتر "ستقام بطولة كأس أمريكا الجنوبية كونميبول 2021 في البرازيل. تم تأكيد مواعيد بدء البطولة ونهايتها". 

 قبل ساعات قليلة ، أعلنت الأرجنتين أنها تتخلى عن تنظيم البطولة بسبب جائحة Covid-19. كانت كولومبيا قد ألقت بالمنشفة قبل عشرة أيام في أعقاب الاضطرابات الاجتماعية التي خلفت عشرات القتلى. 

 من المقرر أن يعلن فريق La Conmebol في الساعات القادمة عن أماكن ومواعيد المباريات المختلفة في البرازيل الدولة التي استضافت النسخة الأخيرة من البطولة في عام 2019.

 تعرضت الأرجنتين لموجة جديدة من Covid-19 وقال رئيس الحكومة الأرجنتينية سانتياغو كافيرو يوم الاثنين "كان لدى الأرجنتين التزام وفعلنا كل شيء للحفاظ عليه لكن الوضع الوبائي منعنا من القيام بذلك". 

 سجلت هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون شخص ما يقرب من 3.8 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 77000 حالة وفاة منذ بداية الوباء. 

في الأسابيع الأخيرة ، تراوح عدد الإصابات اليومية الجديدة بين 20000 و 40.000. "لقد عملنا مع سلطات الكونميبول على الاحتمالات المختلفة والسيناريوهات المختلفة. لكن كل شيء كان دائمًا خاضعًا لشيء يتجاوز تنظيم البطولة ويرتبط بزيادة الحالات ، مع استمرار الموجة الثانية من الإصابات. ليضرب الأرجنتين "، أوضح سانتياغو كافيرو.

 سجلت البرازيل من جانبها أكثر من 460.000 حالة وفاة بسبب Covid-19 ، ويخشى علماء الأوبئة من حدوث موجة ثالثة من العدوى. هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة ، وهي ثاني أكثر دول العالم ثكلًا بعد الولايات المتحدة ، لديها أيضًا أكثر من 16 مليون حالة إصابة مؤكدة.
المصدر: "france24"

تعليقات